أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

 المجلس الوطني الإقتصادي الإجتماعي و البيئي يدرس امكانيات تصنيع سيارة كهربائية جزائرية

 اشار رئيس المجلس الوطني الإقتصادي، الإجتماعي و البيئي، رضا تير، اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة، أن هيئته تعكف على دراسة امكانية تصنيع السيارة الكهربائية الجزائرية، معتبرا ان الجزائر تمتلك كل الوسائل لتحقيق هذا النوع من المشاريع ذات البعد البيئي.

و ذكر السيد تير خلال لقاء صحفي على هامش لقاء متبوع بنقاش حول السياسات البيئية نظم بالمدرسة العليا للفندقة و الإطعام بعين البنيان ان المجلس الذي يتراسه “يدرس فكرة تصنيع السيارة الكهربائية الجزائرية”.

و حسب ذات المسؤول فإن “الجزائر تملك كفاءات ذائعة الصيت في مختلف التخصصات التي من شانها تطوير مشروع كهذا اضافة الى الموارد الطبيعة اللازمة لتحقيقه على غرار الحديد و الصلب، مشيرا في هذا السياق أن “لا شيء يمنع الجزائر من السعي لانجاح هذا المشروع الطموح”.

و اوضح السيد تير ان المجلس الوطني الإقتصادي، الإجتماعي و البيئي “يرحب بكل المبادرات و يشجع القدرات الوطنية لا سيما المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و المؤسسات الناشئة” داعيا اياها “للتفكير في مشاريع اخرى عدا تصنيع السيارات الكهربائية على غرار الصناعة الصيدلانية”.

كما ركز السيد تير على ضرورة تطوير الموارد البشرية الجزائرية في مجال الابتكار و التثمين بهدف بناء سياسة صناعية حقيقية تاخذ بعين الاعتبار المتطلبات البيئية”.

 

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

error: