أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

1 % من مواطني هذه الدولة يسيطرون على 45% من رحلات السفر!

أظهرت دراسة حديثة لأحد المؤسسات التي تناهض التغيرات المناخية والمعروفة باسم “ممكن” Possible، أن عدداً صغيراً من المسافرين الدائمين سيطروا على السفر الجوي قبل الوباء مع سفر الغالبية العظمى محلياً فقط.

ووجدت الدراسة، أن مستويات الدخل قد يكون لها دور في نسب التركز المرتفعة في بعض البلدان عن غيرها، فكلما ارتفع الدخل قلت سيطرة القلة على الرحلات الجوية، حيث أظهرت الدراسة أن 22% من الكنديين يسيطرون على نحو 73% من الرحلات الجوية.

كما كشفت الدراسة والتي نشرتها الإذاعة البريطانية BBC، واطلعت عليها “العربية.نت”، أن 1% من الهنود يستحوذون على حصة تبلغ 45% من الرحلات الجوية في البلاد، فيما يسيطر 5% من الصينيين على نحو 40% من السفر الجوي في الصين، حيث تمثل الدولتان الآسيويتان وحدهما نحو ثلث سكان الأرض بما يصل إلى 2.7 مليار نسمة.

على الجانب الآخر، وتحديداً في الولايات المتحدة، يستحوذ 12% من الأميركيين على 66% من جميع الرحلات الجوية داخل الولايات المتحدة، فيما يسيطر 15% من سكان المملكة المتحدة على 70% من الرحلات الجوية.

يأتي ذلك، بينما تتزايد الدعوات من المجموعات البيئية لتطبيق “ضريبة المسافر الدائم” وهي ضريبة تزيد كلما زاد عدد رحلات الطيران التي يقوم بها الشخص كل عام.

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

error: