أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

1 % من مواطني هذه الدولة يسيطرون على 45% من رحلات السفر!

أظهرت دراسة حديثة لأحد المؤسسات التي تناهض التغيرات المناخية والمعروفة باسم “ممكن” Possible، أن عدداً صغيراً من المسافرين الدائمين سيطروا على السفر الجوي قبل الوباء مع سفر الغالبية العظمى محلياً فقط.

ووجدت الدراسة، أن مستويات الدخل قد يكون لها دور في نسب التركز المرتفعة في بعض البلدان عن غيرها، فكلما ارتفع الدخل قلت سيطرة القلة على الرحلات الجوية، حيث أظهرت الدراسة أن 22% من الكنديين يسيطرون على نحو 73% من الرحلات الجوية.

كما كشفت الدراسة والتي نشرتها الإذاعة البريطانية BBC، واطلعت عليها “العربية.نت”، أن 1% من الهنود يستحوذون على حصة تبلغ 45% من الرحلات الجوية في البلاد، فيما يسيطر 5% من الصينيين على نحو 40% من السفر الجوي في الصين، حيث تمثل الدولتان الآسيويتان وحدهما نحو ثلث سكان الأرض بما يصل إلى 2.7 مليار نسمة.

على الجانب الآخر، وتحديداً في الولايات المتحدة، يستحوذ 12% من الأميركيين على 66% من جميع الرحلات الجوية داخل الولايات المتحدة، فيما يسيطر 15% من سكان المملكة المتحدة على 70% من الرحلات الجوية.

يأتي ذلك، بينما تتزايد الدعوات من المجموعات البيئية لتطبيق “ضريبة المسافر الدائم” وهي ضريبة تزيد كلما زاد عدد رحلات الطيران التي يقوم بها الشخص كل عام.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

error: