أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الجزائر

15 موقعا ووجهة سياحية ضمن مسلك سياحي جديد بورقلة

أقرت مديرية السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي لولاية ورقلة مسلكا سياحيا يتضمن مختلف الوجهات السياحية التي تشتهر بها الولاية، كما استفيد لدى مصالح ذات الهيئة.

ويتشكل هذا المسلك من 15 موقعا ووجهة سياحية، ويتعلق الأمر بالمتحف الصحراوي وسوق الحجر والقصر العتيق بورقلة وواحة والمركب السياحي “إجداغ تور” التابع لأحد الخواص والقصر العتيق بأنقوسة والمنطقة الرطبة ببلدية حاسي بن عبد الله وأخرى تقع بقرية أم الرانب والكثبان الرملية وحقول وردة الرمال بغرس بوغوفالة والكثبان الرملية ببلدية سيدي خويلد وزاوية الشيخ سيدي بلخير الشطي ببلدية عين البيضاء وزاوية الطريقة القادرية ببلدية الرويسات، كما شرحت مصالح مديرية القطاع.

وباستطاعة السياح الراغبين في زيارة ورقلة أيضا اكتشاف منطقة قارة كريمة وبلديات سيدي خويلد وحاسي بن عبد الله، وأيضا منطقة وادي النساء بضواحي بلدية الحجيرة وغيرها من الوجهات السياحية المحددة التي من شأنها ضمان رحلات سياحية ممتعة بهذه الولاية الصحراوية، كما أضاف المصدر.

ويندرج إقرار هذا المسلك السياحي في إطار برنامج الوزارة الوصية الرامي إلى ترقية المنتوج السياحي وتدعيم الوجهة السياحية الوطنية والمحلية من خلال تثمين القدرات السياحية المتاحة، كما جرى شرحه.

ومن شأنه (المسلك) أن يساهم أيضا في ترقية الوجهات السياحية الثرية التي تزخر بها هذه الولاية من جنوب شرق الوطن التي تتميز بالخصوص بسياحة المسالك (خرجات قصيرة نحو المناطق المحيطة بالصحراء وأخرى مجاورة للصحراء) بالإضافة إلى السياحة البيئية والسياحة الثقافية والدينية، كما ذكرت مصالح مديرية السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي لولاية ورقلة.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

الآن
error: