أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

تكنولوجيا

3 دول عربية تشكل 80٪ من السوق.. التجارة الإلكترونية تزدهر في الشرق الأوسط

ارتفعت أرباح التجارة الإلكترونية أربعة أضعاف لتصل إلى 20 مليار دولار في عام 2020 في دول مجلس التعاون الخليجي، بعدما كانت 5 مليارات دولار في عام 2015، وفقا لما نقله تقرير لشركة “Go-Gulf”.

ومن المتوقع أن يحقق سوق التجارة الإلكترونية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها أرباحا تصل إلى 48.6 مليار دولار من المبيعات بحلول عام 2022.

ووفقاً للتقرير، تشكل كل من الإمارات، السعودية، ومصر 80 في المائة من سوق البيع والشراء عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويجد 70 في المائة من المتسوقين عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شركات تجارة إلكترونية جديدة من خلال موقع “فايسبوك”، ويستخدم 59 في المائة منهم تطبيق “انستغرام” للعثور على بائعين.

وأوضح التقرير أن “جائحة  فيروس كورونا ليست على الأرجح السبب الوحيد وراء الزيادة في أرباح التجارة الإلكترونية،  لكن الوباء أدى إلى تسريع الأمور”.

ولفت إلى أن العقبة الرئيسية التي يواجهها التجار عبر الإنترنت في المنطقة، هي ثقة المستهلك.

وأضاف التقرير:”من الصعب كسب الثقة ومن السهل خسارتها، خاصة في الشرق الأوسط، ويطالب المستهلكون بمدفوعات آمنة ومنتجات أصلية ومراجعات مشروعة من العملاء”.

ومع ذلك، لا يزال سوق التجارة الإلكترونية الإقليمي في بداية طريقه نحو النمو، حيث يشكل بين 2 في المائة و3 في المائة فقط من إجمالي سوق التجارة في المنطقة.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

الجزائر

أشرف وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، اليوم الإثنين على الإطلاق الرسمي لمنصة رقمية موضوعة على شبكة الأنترنت للخدمات عن بعد، خاصة بطلب...

المغرب العربي

ما بين توجهات الدولة ونفوذ العائلات المهيمنة، لا يساعد النظام المصرفي في تونس على دفع عجلة الاقتصاد ودعم المنافسة، بل يكرّس حالةً من الانغلاق...

الجزائر

أعلنت وزارة التجارة في بيان لها عن إطلاق المرحلة الثانية للبوابة الإلكترونية لإنشاء المؤسسات عن بعد و التي تخص الشركات التي تحمل صفة شخص...

error: