أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

65 مليار دولار من الأموال الأميركية تسيل لعاب “هواوي” الصينية

كثفت شركة Huawei “هواوي” الصينية من الإنفاق على جماعات الضغط في واشنطن في الربع الأخير، في وقت أدى الحظر الأميركي على معدات الشركة إلى استبعادها من المشاريع المليارية المرتبطة بخطط الكونغرس للإنفاق على البنية التحتية.

أنفقت هواوي 1.06 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2021، ارتفاعًا من 180 ألف دولار في الربع الأول من هذا العام، وفقًا للإفصاحات المقدمة يوم أمس الثلاثاء. وأدرجت الشركة مشاريع النطاق العريض والبنية التحتية كمصالح محددة، بالإضافة إلى التجارة وتدابير الخصوصية الرقمية.

مدد الرئيس جو بايدن أمرًا تنفيذيًا لعام 2019 من سلفه دونالد ترمب، يحظر على الشركات الأميركية استخدام معدات الاتصالات التي تصنعها الشركات التي يُعتقد أنها تشكل خطرًا على الأمن القومي، بما في ذلك هواوي.

هذا يعني أن صانع المعدات التكنولوجية الصيني سيتم استبعاده من خطط لإنفاق 65 مليار دولار يعتزم الكونغرس تنفيذها لتوسيع الوصول إلى النطاق العريض كجزء من خطة البنية التحتية للحزبين البالغة 579 مليار دولار.

كما خصص الكونغرس العام الماضي 1.8 مليار دولار للمساعدة في إزالة واستبدال أي معدات تابعة لـ”هواوي” قيد الاستخدام حاليًا. وقد وافقت لجنة الاتصالات الفيدرالية على البرنامج في وقت سابق من هذا الشهر.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

error: