أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

تكنولوجيا

MZ-Switch.. جهاز جديد لتعقب اللياقة البدنية

أعلنت شركة MyZone عن جهاز تعقب اللياقة البدنية لصدرك وذراعك ومعصمك MZ-Switch، وتقول الشركة: إنه أول جهاز في العالم يراقب قراءات PPG (مخطط التمثيل الضوئي) و ECG (تخطيط القلب الكهربائي) لمراقبة النشاط بشكل أكثر دقة مع عدد أقل من النقاط العمياء.

وتتمثل النقطة الأساسية هنا هي كيف يمكن أن تتأثر دقة أجهزة مراقبة معدل ضربات القلب المستندة إلى المعصم (أي معظم الأجهزة القابلة للارتداء) عند الإمساك بجسم ما، مما يؤثر في تدفق الدم بطريقة لا ترتبط بجهدك.

وتقول MyZone: إن MZ-Switch المعتمد على المعصم يجب أن يظل دقيقًا بنسبة 95 في المئة بالنسبة لأي نشاط غير مقيد بحركات متكررة، مثل السباحة، والأنشطة النموذجية، مثل: الجري والتمدد العالي الكثافة.

وتعد تقنية التتبع من الأشياء القياسية، باستخدام مستشعر التدفق البصري الذي يضيء ضوء LED في الجلد لقياس حركة الدم في الذراع.
ويتطابق هذا التدفق مع نبضات القلب التي تضخ الدم في جميع أنحاء الجسم لتحديد معدل ضربات قلب المستخدم.
وبالنسبة للتمارين التي تتضمن حركات معصم ثقيلة، مثل: رفع الأثقال أو التجديف، يمكن توصيل MZ-Switch بساعدك.
ويستخدم جهاز مراقبة الساعد مستشعر تدفق الدم البصري (كما هو الحال عند ارتداء الجهاز على المعصم).
ولا يزال الصدر يوفر أكبر قدر من اليقين، مع دقة ECG بنسبة 99.4 في المئة ومراقبة أكثر استجابة لمعدل ضربات القلب.

ويحتوي الجهاز على ذاكرة مدمجة لمدة 36 ساعة لتتبع التدريبات بعيدًا عن هاتفك أو شبكات صالة الألعاب الرياضية ويمكن توصيله بنظام Android Wear و Strava و Garmin و MapMyRun و Apple Health.

ويعد MZ-Switch جهازًا طرفيًا للياقة البدنية منفصل عن الأجهزة القابلة للارتداء التي قد تستخدمها لتتبع التدريبات الخاصة بك.
وتخطط الشركة لاستهداف جهاز التتبع الجديد عبر برامج صحة الشركات والتعليم، إلى جانب سلاسل صالات الألعاب الرياضية الكبيرة.

ووفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي لشركة MyZone، فإن MZ-Switch يهدف إلى توسيع نطاق جاذبية تتبع اللياقة البدنية العالي الدقة للشركة، وهو مبسط بما يكفي لفهمه بالنسبة لغير الرياضيين.
وبالنظر إلى أن الجهاز لا يمتلك شاشة، فمن غير المرجح أن يكون عمر البطارية مصدر قلق.

وتقدر MyZone أنك تحصل على 140 ساعة من عمر البطارية بشحنة واحدة إذا تم استخدامه للتتبع المستند إلى الصدر، بينما يجب أن يستمر لمدة 35 ساعة أثناء استخدامه عبر المعصم أو الساعد (باستخدام تقنية PPG).

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

عاجــل